الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أغلى 10 أقلام في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon
الإدارة العامة
الإدارة العامة
avatar

مشَارَڪاتْي : 2902
انثى
مزاجي : بضبطك
نُقآطِيْ : 6748
التسِجيلٌ : 18/03/2012



مُساهمةموضوع: أغلى 10 أقلام في العالم   الجمعة أكتوبر 17, 2014 4:29 pm



رغم وجود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذكية التي تغنى عن التدوين الورقي، إلا أن القلم لا يزال محتفظاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، لاسيما حين يتحول إلى تحفة فنية. هذه المجموعة تضم أقلاماً فريدة في التصميم.. والثمن أيضاً.




1

Aurora Diamante


يعد هذا القلم أغلى أداة كتابية في العالم حتى الآن، يتم بيع نسخة واحدة منه فقط في العام، حيث تم تصميمه من الذهب الخالص المزود بـ30 قيراط من الالماس على اسطوانة بلاتينية وسن من الذهب عيار 18. سعر القلم: (1.470.600 دولار، أي ما يعادل 5 مليون 515 ألف ريال سعودي).


2

Mystery Masterpiece

في احتفالهما بمرور 100 عام على إنشائهما، قامت شركتي "Van Cleef & Arpels" الفرنسية للمجوهرات و"Montblanc" الألمانية لتصنيع الأدوات المكتبية بالتعاون سوياً لتصميم هذا القلم المذهل والذي يعد كجزء من لغز أو أسطورة، حيث تم تصميمه من الياقوت والزمرد والعديد من أنواع الأحجار الكريمة الأخرى. سعر القلم: (730 ألف دولار، أي ما يعادل مليونين و700 ألف ريال سعودي).


3

La Moderista Diamonds- Caran d'Ache

قامت الشركة السويسرية "Caran d'Ache" بتصميم هذا القلم تكريماً لواحد من أشهر المعماريين الإسبانيين ويُدعى "أنطونيو غاودي" (عاش من 1852 إلى 1926)، وقد تم ذكر هذا القلم بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأغلى قلم في العالم عام 2001، حيث صُمم من الفضة المصقولة بالروديوم والذهب المرصعين بالألماس والياقوت. سعر القلم: (265 ألف دولار، أي ما يعادل حوالي 994 ألف ريال سعودي).


4

Omas Phoenix Platinum

بغض النظر عن ثمنه الباهظ، يتميز هذا القلم بالأناقة والدليل على الترف والرفاهية، فقد صُمم من البلاتين والمينا الصفراء مع سن طويل مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط، كما يحمل صورة رائعة لطائر الـ"فونيكس" أو "العنقاء" (طائر خرافي تقول الأسطورة إنه يحترق عند موته، ثم يتحول رماده بعد ذلك إلى طائر عنقاء آخر). سعر القلم: (60 ألف دولار، أي ما يعادل 225 ألف ريال سعودي)


5

Visconti- Ripple H.R.H

يعد قلم "Ripple" "المموج" واحداً من أكثر أقلام فيسكونتي تميزاً وجمالاً، حيث تم تصميمه في شكل أنيق من الذهب الأبيض والألماس، كما تم تزويده بمصدرين للحبر، وهو معروض بلونين الأبيض والأسود. سعر القلم: (57 ألف دولار، أي ما يعادل 213.700 ريال سعودي) .


6

Visconti- Alchemy H.R.H

تقوم شركة "فيسكونتي" الإيطالية بتقديم هذا القلم ضمن مجموعتها المتميزة "HRH" المصنوعة يدوياً، يختلف عن غيره في أنه يحمل زوج من أسنان الحبر للكتابة، كل منهما مصنوع من نوعين مختلفين من المعادن وهما الذهب والفضة، كما تتميز السنون باختلاف قياس كل منهما عن الآخر، أما جسم القلم فمصنوع من مادة الراتينغ الصمغية والمرصعة بالذهب والفضة والألماس. سعر القلم: (57 ألف دولار، أي ما يعادل 213.700 ريال سعودي).


7

Visconti- The Forbidden City H.R.H

كعادتها في انتقاء المواد الخام المميزة وبشهرتها بالتصميمات الفريدة، قامت شركة "فيسكونتي" الإيطالية بتصميم هذا القلم والذي أطلقت عليه "المدينة المحرمة" "The Forbidden City" من مادة الراتينغ (مادة صمغية تُستخدم كمادة خام في تصنيع الكثير من الأشياء) والذهب عيار 18 قيراط والالماس، وهو مزود بنظام مبتكر لإعادة ملء الحبر. سعر القلم: (50 ألف دولار، أي ما يعادل 187.500 ريال سعودي).


8

MARTE- Omas

صُمم ضمن مجموعة أقلام تحمل اسم "Viaggi dell'Uomo" وهو يعني "رحلة الرجل"، أما القلم نفسه فاسمه يعني "المريخ"، حيث يحمل خريطة لهذا الكوكب بالألوان الزهرية والحمراء المميِّزة له، وهو مصنوع من الذهب الكلاسيكي المطعم بالياقوت، كما يحمل نقوشاً لجبال وصحارى وفوهات براكين. سعر القلم: (43 ألف دولار، أي ما يعادل 161 ألف ريال سعودي).


9

Gaia High Luxury- Omas Fountain Pens

قام بتصميم هذا القلم شركة "Omas" الإيطالية لتصنيع الأدوات المكتبية بشكل يجعله يضيء في الظلام، حيث تم صقله بالذهب الأبيض والأصفر (18 قيراط) والكريستال والأحجار الكريمة، وذلك بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على وفاة الكاتب الفرنسي الشهير "جول فيرن" (1828- 1905)، ويحمل القلم على هيكله مجموعة صور منقوشة لعناكب عملاقة ونباتات آكلة اللحوم وحيوانات مائية. سعر القلم: (43 ألف دولار، أي ما يعادل 161 ألف ريال سعودي).


10

Crew 60TH White Gold- Tibaldi Fountain

بالتعاون مع المصمم الإيطالي الشهير "Tibaldi"، قامت شركة "Bentley" للسيارات بتصميم واحد من أكثر الأقلام تميزاً وجمالاً أطلقت عليه "Crew 60 TH"، يحمل هذا القلم 2 غرام من الذهب الأصفر 18 قيراط مغطى بالروديوم والروثينيوم، وقد تم تصميمه بشكل يجعله سهل الفتح والغلق، كما أنه يحمل في جزء منه نافذة شفافة تُظهر المستوى الذي وصل إليه الحبر الموجود بالقلم، ويحمل إمضاء مصممه "Tibaldi". سعر القلم: (43 ألف دولار، أي ما يعادل 161 ألف ريال سعودي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أغلى 10 أقلام في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحلم الذهبي :: المنوعات والمواهب :: ●● منتدى الصور-
انتقل الى: