الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن الانمي Clannad + Clannad ~After Story

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النجمة اللامعة
الإدارة العامة
الإدارة العامة
avatar

مشَارَڪاتْي : 4531
انثى
مزاجي : أسولف
نُقآطِيْ : 12691
التسِجيلٌ : 16/08/2011



مُساهمةموضوع: تقرير عن الانمي Clannad + Clannad ~After Story   السبت أكتوبر 25, 2014 5:38 pm

الإسم :Clannad + Clannad ~After Story

عدد الحلقات:23 + 22

النوعية : كوميدي،دراما، حياة مدرسية، شريحة من الحياة، رومانسي، خيال
سنة الإنتاج: 2007 - 2008

التقييم الشخصي: 9.5/10

+++++++++++++++

هذا التقرير يشمل أنمي كلاند الجزء الأول والثاني نظراً لكون الجزئين متصلين ببعض.
قصة الأنمي تدور حول الشاب أوكازاكي تومويا، حيث أنه يعيش في مدينة يكرهها، ويقوم كل يوم ليذهب لمدرسة يكرهها ليعود بعدها إلى البيت الذي لا يريد العودة إليه.
في إحدى الأيام التي كانت بالنسبة لتومويا يوماً كريهاً آخر يمر في حياته المملة يقابل في طريقه نحو المدرسة فتاة غريبة تقف وهي تحدث نفسها وتقول "آن بان" وهو نوع من الخبز الياباني، يقف تومويا مستغربا وقد شدته تصرفات الفتاة الغريبة ويسمعها تحدث نفسها وكأنها تشجع نفسها للذهاب إلى المدرسة.
كان هذا لقاءه الأول مع فوروكاوا ناجيسا وهي الفتاة التي دخلت حياة تومويا لتغيرها تدريجياً، وتبدأ حياة الإثنان المدرسية.

قصة الأنمي في جزءه الأول إعتيادية، حياة مدرسية ومواقف كوميدية وشخصيات كثيرة، وكغيره من الانميات الشبيهه بنوعه، فأنمي كلاند يحوي كذلك على عدد من الشخصيات التي ننظر إلى خلفية كل منها في عدد معين من الحلقات، فلم تنطوي القصة فقط على ناجيسا وتومويا وعلاقتهما ببعض فقط بل بأصدقاء تومويا الآخرين كـ كيو ويوهي وشخصيات غريبة يقابلها تومويا كالعبقرية كوتومي، والفتاة الغريبة الأطوار فوكو، وكيف أن تومويا يقوم بمساعدة كل من هذه الشخصيات مما يسمح لنا بالتعمق في قصة كل منها، وبينما الجزء الأول من الأنمي يركز على الحياة المدرسية والعلاقات البسيطة بين شخصيات الأنمي يظهر الجزء الثاني بقصة أعمق ليكمل لنا رحلة الشخصيات بعد أن تخرجت من المدرسة وتتقدم السنوات لكل منها ليدخل تومويا وغيره من أصدقاءه في المجتمع وقد صور الجزء الثاني الصعاب والعقبات التي قد تواجه أي شخص في حياته العادية بصورة واقعية مؤثرة ليتميز بعمق الحياة وقسوتها.
لكن الأنمي للأسف حاول أن يقدم في الجزء الثاني أكثر مما يستطيع، وكأن شخصاً يرا أمامه صنفان مختلفان من الطعام لا يمتزجان ولم يستطع الإمتناع من الحصول عليهما وأكلهما معاً ليعاني فيما بعد من آلام المعدة، لذا فلا أدري هل أعاتب على نهاية الأنمي أم علي أن أسعد بها، ففي الحقيقة أردتها أن تنتهي على نهاية معينه وقد حصلت عليها بطريقة غير مباشرة مما أزعجني بعض الشيء لكنه أراحني (لا أريد أن افسد النهاية لمن لم يشاهد الأنمي) لذا سأترك القرار لكم بعد أن تنتهو منه، ولكن مع هذا فقصة الأنمي وحتى النهاية في النهاية أعجبتني وأثرت فيي بشكل كبير.
والأنمي لم يقتصر على عرض قصة تومويا وناجيسا فقط، فمع مشاهدتك سيتم نقلك لعالم مختلف بين الحين والآخر لمتابعة قصة فتاة تعيش في ذلك العالم وحيدة، وقد صنعت رجلاً آلياً من الخرد ليكون صديقاً لها، وهذه القصة الغريبة والتي قد تبدو لك بأنه لا علاقة لها بالقصة الأصلية بتاتاً في الحقيقة هي الأساس لكل شيء، وقد كان من الممتع مشاهدة الأحداث البسيطة والكئيبة في نفس الوقت فيها. 
الشخصيات بالأنمي عديدة، وكما ذكرت سابقاً تحصل كل شخصية على حقها من العرض، وأي شخصية لم تحظى بذلك في الجزء الأول تفعل بالجزء الثاني، وكلاهما كان مكملاً للآخر. 
بالنسبة للرسوم فهي مبهرة ورائعة، الشخصيات مرسومة بعناية والألوان والإمتزاجات تمتع العين، ربما شخصية ناجيسا كانت تظهر بإحمرار أكثر من اللازم في بعض الأحيان مما يجعلني أظن بأنها مصابة بحمى من نوع ما، ولكن كل شيء آخر رائع ومتميز في رسمه، وكذلك الأنميشين كان جيداً وكون الأنمي على كل حال درامي إلا أن هناك كانت بعض اللقطات التي تحوي على أكشن بشكل كوميدي أو غيره كانت مرسومة بعناية، وستلاحظ التغير الذي طرأ على الشخصيات من حيث رسمها بين الجزء الاول والثاني من حيث أنها كبرت بالعمر، على الرغم من أن هناك شخصيات لم تتغير أبداً على مر السنوات ، وهو أمر مريب للغاية (أتسائل ما إذا كان والدا ناجيسا يقومان بعمليات تجميلية يحافظان بها على شبابهما).
الموسيقى كانت رائعة، هناك أغنية مزعجة وهي أغنية "دانجو" التي تغنيها ناجيسا دوماً، إلا أنها وحين تظهر مع لحنها الخاص يمكنك أن تستمتع بها قليلاً، الموسيقى التصويرية جميلة وانسيابية، وأغاني البداية والنهاية رائعة (ما عدا دانغو فهي بليدة جداً)، لكن أظن أن عزف كوتومي على الكمان كان الأكثر فظاظة في هذا الأنمي، فإذا قررتم مشاهدة الأنمي ورأيتم تلك الفتاة تمسك الكمان فأرموا السماعات لو كنتم تضعونها، أو قوموا بضغط زر الصمت على أجهزة تلفازكم لو كنتم تشاهدونها على التلفاز.
الأنمي بشكل عام كان أكثر من رائع، ممتع، مضحك، مسيل للدموع ومؤثر جداً، ربما كانت هناك بعض اللحظات السخيفة هنا وهناك، أو بعض اللحظات التي ستقول فيها "الله ياخذ العدو شو هالغباء؟؟" لكن في النهاية أنمي كلاند كان واحداً من الأنميات الرائعة، ويسعدني أنه لم يكن تجربة أخرى كأنمي "Air" الذي سبب لي الدمار النفسي بعد مشاهدته وجعلني احقد عليه وعلى صانعيه <_< .. (على الرغم من أن صانعي الإثنين هم نفسهم، لذا فقد سامحتهم بعد مشاهدة كلاند).
الأنمي يحوي على فيلم أيضاً يمكنكم مشاهدته بعد المسلسل أو قبله متى أحببتم، فهو يحمل قصة مختلفة قليلاً عن المسلسل وبشكل مختصر أنا الحقيقة لم أشاهده بعد، كذلك هناك حلقتين خاصتين الأولى كانت مع الجزء الأول وهي تروي ماذا كان سيحدث لو أن تومويا أختار ساكاجيمي تومويو كصديقة له وكيف كانت ستكون حياتهما وهذه الحلقة تتجاهل تماماً ما حدث في الجزء الأول أو الثاني، الحلقة الخاصة الثانية هي شبيهه بالأولى ولكن تحكي عن ماذا كان سيحدث لو أن تومويا إختار في هذه الحالة التوأمين كيو وريو.
ستلاحظون أيضاً ان المواقع وضعت الجزء الثاني من أنمي Clannad على أنه مكون من 24 حلقة، لكنه في الحقيقة مكون فقط من 22 حلقة، الحلقتين الأخيرتين إحداهما هو مجرد ملخص للقصة وفي الحقيقة على كونه ملخص فهو مفيد لذا فأنصح بمشاهدته لفهم أعمق للأحداث، أما بالنسبة للحلقة الأخرى فهي رواية لأحداث حدثت مع ناجيسا قبل عام من لقاءها بتومويا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moon
الإدارة العامة
الإدارة العامة
avatar

مشَارَڪاتْي : 2902
انثى
مزاجي : بضبطك
نُقآطِيْ : 6723
التسِجيلٌ : 18/03/2012



مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الانمي Clannad + Clannad ~After Story   السبت أكتوبر 25, 2014 8:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله,,




أنمي حلو شوي وبرأيي الناس اعطوه أكثر من حقة ..يعني عملوله ضجة عالفاضي..وخربوه بالنهاية..مو مفهومة


على العموم شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫angel♫
المستوى العاشر
المستوى العاشر
avatar

مشَارَڪاتْي : 1193
انثى
دوَلتي : فـي عالـمي
مزاجي : آكل
نُقآطِيْ : 3542
التسِجيلٌ : 09/11/2012



مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن الانمي Clannad + Clannad ~After Story   الجمعة يونيو 19, 2015 10:08 am

السلام عليكم..
شكرا على التقرير
صحيح كلامك عزيزتي مون ..يعني كيف ماتت بعدين رجعت في آخر لحظة..وربي سخييف حده هالأنمي ..ما اعرف على شنو الي مشتهر ..وقصته ممله بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن الانمي Clannad + Clannad ~After Story
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحلم الذهبي :: الأنمي العام :: ●● تقارير الأنمي-
انتقل الى: